الكلية التقنية بالدوادمي - قسم التقنية الإدارية - قسم الإدارة المكتبية

إدارة مكتبية

   تم تصميم هذا البرنامج بما يوافق الاحتياجات التدريبية في سوق العمل المحلية وذلك بالاعتماد على المعيار الوطني لمدير مكتب.

   ويمنح الخريج من هذا القسم الشهادة الجامعية المتوسطة في الإدارة المكتبية، ومن المتوقع أن يعمل في المجالات المرتبطة بإدارة مكاتب المدراء كمدير مكتب.


 الهدف العام: ويهدف برنامج الإدارة المكتبية إلى تزويد المتدرب بالمعلومات والمهارات اللازمة لممارسة العمل في مجال الإدارة المكتبية وفق معايير المهارات المهنية بإدارة مكاتب المدراء كمدير مكتب.


 المهارات المكتسبة للخريج

   بنهاية البرنامج التدريبي يكون المتدرب قادرا وبكفاءة على أداء الأعمال التالية:

  • إدارة مكتب المدير، والتعامل مع التقنيات الحديثة في مجال إدارة المكاتب.
  • التعامل مع الأفراد من داخل وخارج المنظمة وفقا للأساليب العلمية.
  • تنظيم وإدارة أعمال السكرتارية المختلفة.
  • القدرة على المشاركة في إدارة الموارد البشرية للمنظمة.
  • التعامل مع نظم وبرامج الحاسب الآلي ونظم المعلومات الإدارية.
  • تطبيق نظام الجودة الشاملة في مجال إدارة مكتب المدير.


مجالات عمل الخريج

    مدير مكتب بالجهات الحكومية أو الخاصة
    سكرتير تنفيذي.
    موظف مكتب - موارد بشرية.
    موظف مكتب الصادر والوارد.
    مسؤول علاقات حكومية.
    موظف استقبال فندق.
    مأمور سنترال.
    الوظائف الإدارية بجميع أنواعها.